دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

تقرير سوق العقارات في ماربيا 2022

شراء عقار في اسبانيا - عقد بيع عقار في اسبانيا

تعتبر ماربيا من اجمل المدن الواقعة على شاطئ كوستا ديل سول و واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في إسبانيا. و تعد ايضًا الخيار المفضل بالنسبة للكثير من الأجانب الراغبين في شراء عقار في اسبانيا. وصنفت ماربيا من قبل المسافرين عالميًا أيضًا كثاني أفضل وجهة أوروبية لعام 2022 لكونها الوجهة الأكثر شهرة وحصرية في أوروبا.

و في مقالتنا اليوم نواكب لك تحركات السوق العقاري في ماربيا وأهم الأسئلة المتداولة  لكي يبقى لديك اطلاع كامل بكل ما هو جديد.

شهدت هذا العام إسبانيا  أكبر حجم لمبيعات العقارات السكنية منذ عام 2008 ، وفي عام 2021 تمتع سوق العقارات في منطقة ماربيا بانتعاش كبير. واستمر هذا الانتعاش لوقتنا الحالي بدون حدوث تأثير لتناقص عدد العقارات الجاهزة المعروضة للبيع في المواقع الرئيسية في مارييا والذي أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات وتحديدا في مناطق ماربيلا  التي سجلت معدلات عالية في مجال بيع العقارات خلال السنوات الماضية .

أظهر عام 2021  ذروة المبيعات في ماربيا ، حيث أن أرقام النصف الأول من عام 2022 هي دليل مذهل على الارتفاع غير المسبوق في المبيعات في هذا المجال مقارنة بالنصف الأول من السنوات السابقة .كما شهدت منطقة ماربيلا بناء آلاف المنازل الجديدة بالإضافة الى تجديد وتحديث العقارات القديمة في جميع الأحياء المختلفة في المنطقة, مع ارتفاع معدل التضخم إلى أعلى مستوى منذ عقود تقريبًا في أوروبا، وحصول زيادة كبيرة في تكاليف البناء المباشرة المحسوبة بنسبة 23،5٪ في عام 2021 ، فمن المُحَتَّم أن أسعار العقارات قد ارتفع .لذلك نلاحظ أن الطلب قد ارتفع بشكل كبير في مجال بيع العقارات في ماربيا اسبانيا، أما عن مؤشر آخر على قوة السوق في ماربيا يعود الفضل في جزء كبير منه على قدرة مطوري العقارات في إنتاج منازل ذات مستوى عالمي فخم ، حيث انتشر في ماربيلا سوق العقارات التي تزيد قيمتها عن 4000.000 يورو منذ سنوات ما قبل الوباء. 

في إحصائيات الجدول أعلاه تُظهر احصائيات جميع المبيعات التي تم إجراؤها في عام 2021 في البلديات الثلاث التي تضم “المثلث الذهبي” ماربيا – استبونا – بيناهافيس .

حيث شوهد في السوق خلال النصف الأول من عام 2022 زيادة هائلة في الطلب بنسبة 73 ٪ من المبيعات مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 أما طلب السوق في عام 2021 اصبحت الزيادة بنسبة 30.15٪ من المبيعات مقارنة بعام 2019 أي ما قبل جائحة كورونا بعام ، ومع ذلك من المهم الإشارة إلى أن أرقام المبيعات في منطقة ماربيا حتى في عام الوباء لعام 2020 كانت قوية. حيث ساهم ذلك في إقناع نسبة كبيرة من المستثمرين بشراء عقار في ماربيا و تحقيق استثمار عقاري ناجح.

 

النصف الأول من عام 2022 مبيعات العقارات القياسية

في الرسم البياني أدناه يمكننا أن نرى إحصائيات النصف الأول لعام 2022 مقارنة بالسنوات السابقة ، مما يعطي دليلًا قويًا على التطور الإيجابي و الارتفاع غير المسبوق في المبيعات في مجال العقارات مقارنة بالنصف الأول من السنوات السابقة ونرى تفوق ماربيا الدائم في عدد مبيع العقارات مقارنة بـ استبونا و بيناهافيس.

 

 

هل أثرت الحرب في أوكرانيا على سوق ماربيا؟

تعتبر ماربيا مدينة هادئة و آمنة بعيدة عن الأزمات التي تحصل في أوروبا والعالم في وقتنا الحالي .وعلى الرغم من الاضطراب الاقتصادي الذي حصل بعد الصراع بين روسيا وأوكرانيا فقد زاد الطلب على عقارات ماربيا في الواقع منذ نشوب الصراع وقد ثبت ذلك من خلال إحصائيات المبيع العقاري في عام 2022.

 

ما هي التوقعات السوق العقاري مستقبلاً ؟

دائمًا ما يُنظر إلى ماربيا على أنها المكان المناسب لشراء العقارات في جميع الأوقات ، ليس فقط بسبب مميزاتها الرائعة ولكن أيضًا لموقعها المادي حيث انه لا يوجد علامة على تراجع الطلب ، بل على العكس تمامًا ، نتوقع أن يستمر الطلب القوي الذي نشهده اليوم في المستقبل. وهذا يعتبر تحديًا قويًا و الذي تم تحقيقه بالحفاظ على الاستثمار في إنشاء المشاريع العقارية عالية الجودة . كما يُظهر النصف الأول من عام 2022 مبيعات العقارات القياسية مما يعطي دليلًا قويًا لا جدال فيه على التطور الإيجابي في ماربيا.  فإذا كنت من يسعى لاستثمار جديد والقيام بخطوة مهمة و ذكية  في الاستثمار العقاري من المهم إلقاء نظرة على اسعار العقارات الفخمة و الرائعة في ماربيا في عام 2022 ، ويمكنك التواصل مع  فريقنا Maxist Homes على الرقم 23 89 45 645 34+ في حال كان لديك أي استفسار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

مقارنة العقارات

قارن