دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

مسجد الملك عبد العزيز في ماربيا

مسجد الملك عبد العزيز في ماربيا

 

تعتبر إسبانيا من أحد أكثر البلدان الاوروبية التي تحتوي على مساجد للمسلمين وذلك بسبب الحضارة الاسلامية التي ازدهرت في اسبانيا عموما و في الأندلس خصوصًا وقد تركت بالفعل بصمة تاريخية ساحرة الى يومنا هذا وذلك بفضل مساهمات المسلمين في مجالات الفنون والعلوم والعمارة.

 

وفي ماربيا، يبرز مسجد الملك عبد العزيز كواحد من أروع المساجد في الجنوب الإسباني. بُني مسجد الملك عبد العزيز على نفقة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 31 يوليو من عام 1981 في ماربيا، والذي يعتبر من احدى أروع المساجد المتواجدة في الجنوب الإسباني إلى جانب مسجد فوينخيرولا ومسجد ملقة. حيث تم بناء المسجد في منطقة لاس مولاس في ماربيا بموقع استراتيجي بالقرب من الطريق السريع A- 7 وعلى بعد 4 كيلومتر فقط من مركز مدينة ماربيا، بإطلالات جميلة على الميل الذهبي.

 

ويتسع المسجد لأكثر من 800 شخص ويضم حدائق رائعة لتقدم للمصلين والزائرين بيئة ملائمة للهدوء والسكينة، كما يحتوي على مصلى خاص للنساء على الجانبين الأيمن والأيسر مرتبطة ببعضها البعض وأماكن للوضوء. ومن أكثر ما يميز المسجد هو تصميمه الأنيق بهندسة معمارية مميزة على الطراز الأندلسي الرفيع حيث قبة المسجد الرائعة بقطر 12 متر تحيط بها 24 نافذة مرصعة بالكريستال متعدد الألوان. بالإضافة إلى قنديل من البرونز يتوسط سقف المسجد من الداخل بوزن 500 كيلوغرام و130 مصباحا والذي يوفر إضاءة رائعة للمسجد. كما يحتوي المسجد على مكتبة خاصة بمساحة 225 م2 تتسع لأكثر من ثلاثين ألف مجلد تتناول بشكل خاص موضوع الإسلام والأدب العربي الأندلسي والتاريخ والحضارة في العصر الإسلامي.

 

 يعتبر مسجد الملك عبد العزيز وجهة سياحية مهمة في ماربيا، لذا ننصحك بزيارته عند تواجدك في ماربيا! لكي لا تفوت فرصة استكشاف جماله وتصاميمه الأندلسية الفريدة والاستمتاع بالهدوء والسكينة في جو ملائم للعبادة والتأمل.

لا تتردوا بالتواصل معنا عن طريق رابط الواتس اب المباشر أو عبر زيارة موقعنا الألكتروني Maxisthomes لنقوم بمساعدتكم والاجابة على جميع استفساراتكم في ما يتعلق بماربيا أو الاستثماري العقاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

الحياة في ماربيا

الحياة في ماربيا تكاليف معيشية مناسبة وبيئة مثالية للتقاعد   ماربيا، إحدى أجمل وأرقى الوجهات حول العالم،  تتألق كواحدة من أهم الوجهات للسياح والباحثين عن

قراءة المزيد

مقارنة العقارات

قارن