دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

منطقة كوستا ديل سول (الدليل الشامل)

كوستا ديل سول - costa del sol

المنطقة الفريدة التي جذبت ملايين الناس بجمالها و سحر ساحلها، استوحت اسمها من الشمس بسبب تمتعها بضوء الشمس على مدار 361 يوماً في السنة، كوستا ديل سول باللاتينية Costa del sol و التي تعني ساحل الشمس.

 تقع في الأندلس جنوب اسبانيا، على امتداد سلسلة جبال Penibética من الشمال و حتى البحر الابيض المتوسط من الجنوب. فهي عبارة عن مزيج متنوع و فريد من المناظر الطبيعية من الشواطئ والخلجان و الكثبان الرملية و مصبات الانهار و الجبال و المنحدرات البحرية أيضاً.

تحتوي المنطقة على 12 وجهة رئيسية ثمانية منها ممتدة على طول ساحل كوستا ديل سول وهي:

  1. مالقة Málaga

مالقا أو ما يعرف ب Málaga  تقع في جنوب إسبانيا على ساحل كوستا ديل سول بنيت من قبل الفينيقيين قبل حوالي 2770 عاماً وتعد عاصمة مقاطعة مالقة في منطقة أندلوسيا. مناخها المتوسطي و معالمها السياحية المميزة تجذب إليها السياح بشكل كبير. ولد في مالقا الرسام الإسباني بابلو بيكاسو.

تعتبر مالقة Málaga المركز المالي والاقتصادي لجنوب إسبانيا ، واحتلت المرتبة الرابعة في البلاد من حيث نشاطها الاقتصادي بعد مدريد وبرشلونة وفالنسيا.و قطاع السياحة هو الدعامة الأساسية لاقتصاد مالقة و الذي يشكل حوالي 84% من مردودها السنوي إلى جانب البناء والصناعات الخدمية وقطاع البحث و التطوير، كما أن مطار مالقة الدولي يجلب ملايين السياح الأجانب كل عام.

  1. ماربيا Marbella

ماربيا Marbella هي مدينة ساحلية تقع في جنوب اسبانيا في مقاطعة مالقة أيضاً، على امتداد ساحل كوستا ديل سول. و هي تعد من أهم و أجمل المدن السياحية في إسبانيا. تتميز بموقعها الجغرافي والاستراتيجي المميز و ذلك بسبب قربها من مضيق جبل طارق الذي يبعد عنها حوالي 80 كم فقط. 

ماربيا Marbella عبارة عن مدينة تاريخية عريقة  تحولت من بلدة صغيرة في اسبانيا إلى وجهة سياحية واستثمارية عالمية و أصبحت أحد أهم و أجمل المدن على البحر الأبيض المتوسط. 

انقر هنا لمشاهدة أجمل و أرقى فلل للبيع في ماربيا و ما حولها و مجموعة من أحدث شقق للبيع في ماربيا اسبانيا 

  1. توريمولينوس Torremolinos:

 البوابة إلى كوستا ديل سول، تعد توريمولينوس Torremolinos مدينة عصرية تحتفظ بسحر التقاليد الأندلسية العريقة. تتمتع أيضا بمناخ متوسطي فريد يجذب إليها السياح من كافة البلاد إلى جانب امتدادها على 7 كيلومترات من شواطئ ساحل كوستا ديل سول. بعيدًا عن شواطئها الرائعة يمكن للسياح استكشاف منطقة الصيادين القديمة فيها لا كاريولا La Carihuela  ، و تجربة أطباقها اللذيذة مثل بيسكالتو فريتو (السمك المقلي) في العديد من المطاعم و المقاهي الرائعة فيها.

  1. نيرجا Nerja

نيرجا Nerja جوهرة كوستا ديل سول، أشبه بمنتجع ساحلي بمزيج من الخلجان و جبال سييرا دي ألميجارا Sierra de Almijara. تتنوع الشواطئ الرملية الرائعة فيها ذات المياه النقية بتنوع الأنشطة الترفيهية والسياحية فيها مثل رحلة استكشاف الخلجان الصغيرة المتعرجة و القيام برياضة الغوص و التجديف (كاياك) و تجربة المأكولات اللذيذة في مطاعمها الرائعة. 

  1. فيونجيرولا Fuengirola:

فيونجيرولا Fuengirola واحدة من الوجهات السياحية المفضلة في كوستا ديل سول بفضل حداثة و تطور بنيتها التحتية. تقع في وسط ساحل كوستا ديل سول الرائع مما يسهل الوصول إليها من كل مكان.

تحتوي فيونجيرولا على أحد أكبر منتزهات السواحل الإسبانية و الذي يبلغ طوله 8 كيلومترات و يحيط به شواطئ و مطاعم و فنادق و متاجر محلية عديدة و متنوعة. يقام فيها جميع أنواع مصارعة الثيران ومهرجانات الفروسية.

  1. استيبونا Estepona:

 استيبونا Estepona تعد بمثابة منتجع ضخم في كوستا ديل سول. يقع فيها منتزه Paseo Marítimo الرائع المحاط بأشجار النخيل على شاطئ Playa de la Rada. تضم استيبونا Estepona العديد من المطاعم ومرافق الرياضات المائية في Puerto Deportivo إلى جانب ميناء لصيد الأسماك وخليج بلايا ديل كريستو Playa del Cristo. 

يتميز مركز مدينة استيبونا بأبنيته المطلية باللون الابيض الذي يتوسطه ساحة Plaza de las Flores المغطاة بأنواع الزهور الرائعة ، وتعد موطن الأعمال الفنية الانتقائية لـ Colección Garó.

  1. بينالمادينا Benalmádena

تشتهر بينالمادينا Benalmádena  الواقعة على ساحل كوستا ديل سول بشواطئها ومدينة ملاهي Tivoli World. تضم العديد من الأنشطة المميزة لزوارها من رحل على متن القارب لمشاهدة الحيتان والدلافين و ركوب التلفريك وحضور الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية و المطاعم الراقية التي تناسب جميع الأذواق.  

  1. فيليز مالقة Vélez-Málaga

فيليز مالقة Vélez-Málaga المزيج الثقافي و الحيوي المميز في كوستا ديل سول حيث يقع تراثها المعماري الغني جنبًا إلى جنب مع ساحل كوستا ديل سول بامتداد 25 كيلومترًا على الساحل مما يجعلها وجهة مثالية على مدار العام.

إن التنزه في الحي القديم في فيليز مالقة Vélez-Málaga يأخذك في رحلة إلى الماضي بكنوزه المعمارية الرائعة و معالمه الباقية من الماضي. تضم هذه الوجهة منتجع Torre del Mar السياحي الشهير. كما تحتوي على مارينا Caleta de Vélez كاليتا دي فيليز الرائعة و أحد أفضل نوادي الغولف في العالم Baviera Golf club. 

الحياة في كوستا ديل سول:

يفضل العديد من الناس حول العالم الاستقرار في كوستا ديل سول للدراسة أو العمل أو التقاعد بفضل التكلفة المعيشية المنخفضة فيها مقارنة بالمدن الكبيرة مثل مدريد أو برشلونة، كما أن أسعار المنازل و الإيجارات فيها منخفضة بشكل عام حيث يمكن أن توفر كوستا ديل سول الحياة المريحة و الراقية لسكانها، في حين أن الاسعار في مدينة ماربيا مرتفعة إلى حد ما مقارنة بباقي وجهات كوستا ديل سول حيث يطلق عليها  “ملعب أصحاب الملايين” لأنها تعد وجهة كبار رجال الاعمال و مشاهير العالم فهي نموذج حقيقي للحياة الفاخرة بكافة معانيها.

 كما أن كوستا ديل سول توفر جميع الخدمات التي قد يحتاجها المقيم من الأسواق و المشافي و المطاعم و المدارس الدولية، الخ. إلى جانب احتوائها على شبكة مواصلات هامة تربط جميع مناطقها ببعضها البعض، عدا عن مطار مالقة الدولي الذي يؤمن الوصول إلى كافة وجهات العالم.

سوق العقارات في كوستا ديل سول: 

تشير احصائيات هيئة الاحصاء الاسبانية إلى وجود طلب كبير على العقارات السكنية في كوستا ديل سول. ففي الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي 2021 تم بيع نحو 21 ألف منزل فيها و الذي مثل زيادة بنسبة 40٪ مقارنة مع نفس الفترة من عام الذي سبقه 2020 .

فيما شهد شهر اغسطس/آب لوحده من العام الماضي بيع 1072 وحدة سكنية و الذي سجل الرقم الشهري الأعلى له منذ عام 2013 حين أطلقت الحكومة الاسبانية برنامج الحصول على الإقامة الذهبية عن طريق الاستثمار.

 كما أظهرت البيانات أن ماربيا وإستيبونا المدينتين التي شهدت أعلى ارتفاع في اسبانيا بأسعار العقارات على مدار العامين الماضيين. فيما يعتقد أن الطلب على العقارات في كوستا ديل سول آخذ بالارتفاع و الاستمرار في هذا العام 2022 أيضاً.

أسعار العقارات في كوستا ديل سول:

بحسب موقع The Property Agent شهد متوسط سعر العقار السكني في كوستا ديل سول زيادة بنسبة 9.1٪ في الربع الثاني من العام الماضي 2021. 

ففي ماربيا ارتفعت الأسعار بنسبة 9.7٪ أي أكثر من ضعف المعدل في الربع الأول (4.1٪) ليبلغ متوسط سعر المتر المربع السكني الواحد في ماربيا 3.274 يورو، أما في استيبونا كانت الزيادة 8.9٪ ليصل السعر إلى 2.396 يورو للمتر المربع الواحد. 

بينما العاصمة مالقا سجلت ارتفاعًا في الأسعار على أساس سنوي بنسبة 11.3٪ في الربع الثاني مع وصول متوسط المتر المربع السكني الواحد إلى 2.206 يورو.

و هذا ما يدل على الطلب الكبير على العقارات في كوستا ديل سول و خصوصا في تلك المدن الثلاثة. 

5 حقائق عن كوستا ديل سول:

  1. تتمتع كوستا ديل سول بأفضل مناخ في إسبانيا كلها. 
  2. يمتد ساحل كوستا ديل سول على 159 كيلومترًا.
  3. تحتوي كوستا ديل سول على أكبر عدد ملاعب غولف في أوروبا و التي تصل إلى أكثر من 70 ملعب و نادي. 
  4. تحتوي على ثالث أكبر مطار في اسبانيا مطار مالقة الدولي Malaga Airport. 

كوستا ديل سول هي مكان ولادة بابلو بيكاسو Pablo Picasso و انطونيو بانديريس Antonio Banderas.

الوسوم

مقالات ذات صلة

مقارنة العقارات

قارن