اسعار العقارات في اسبانيا 2021-2022 - Maxist Homes

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

اسعار العقارات في اسبانيا 2021-2022

العقارات في اسبانيا - اسعار المنازل في اسبانيا

منذ نشر برنامج الحصول على تأشيرة اسبانيا الذهبية عن طريق شراء عقار في اسبانيا في عام 2013 بدأت انظار المستثمرين العقاريين  تتجه نحو العقارات في اسبانيا و لكن هل الاستثمار العقاري في اسبانيا مربح؟ و هل تحقق العقارات هناك زيادة في قيمتها؟ 

 

بحسب موقع Trading Economy شهدت اسعار العقارات في اسبانيا السكنية ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 7% في الربع الثاني من العام الحالي 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق 2021.

 

لذا سنتحدث في مقالتنا اليوم عن اسعار العقارات في اهم مدن اسبانيا و ما هي توقعات اتجاهات السوق العقاري في اسبانيا في الفترة المقبلة. 

 

متوسط أسعار المنازل في اسبانيا: 

 

حتى نهاية آذار 2022، وصل متوسط سعر العقارات في اسبانيا إلى 1,734€ للمتر المربع الواحد، مما يعني أن العقارات في اسبانيا حققت ارتفاعاً في قيمتها بنسبة 6.7% مقارنة بالعام السابق و 2.4% مقارنة بالربع الأخير فقط من 2021.  

 

وهذا ما يدل على انتعاش سوق العقارات في اسبانيا و خصوصاً بالتزامن مع انتهاء جائحة كوفيد 19، حين بدأ سوق العقارات آنذاك باستعادة نشاطه مرة أخرى محققاً ارتفاعاً بعدد مبيعات المنازل بنسبة 38%. 

 

أسعار العقارات في اسبانيا في أهم خمسة مدن: 

 

1- مدريد: 

 العقارات في اسبانيا - اسعار المنازل في اسبانيا

مدريد عاصمة اسبانيا و أكبر مدنها، تعتبر مدريد أحد أهم المدن الأوروبية استراتيجياً وثقافياً واقتصادياً أيضاً. و بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم وأكبر الشركات الاسبانية.

 في نهاية العام السابق 2021 وصل متوسط سعر متر المربع الواحد للعقار في العاصمة مدريد إلى 2.846€، و بالتالي أعلى من متوسط السعر في اسبانيا كلها بنسبة 64%. 

 

2- برشلونة:

 العقارات في اسبانيا - اسعار المنازل في اسبانيا

تعد برشلونة ثاني أكبر و أهم مدن اسبانيا بعد مدريد، تعد برشلونة أحد أهم المدن الصناعية الكبرى في العالم وهي مدينة تجارية و سياحية هامة. 

بلغ متوسط سعر العقار في برشلونة 2.536 € للمتر المربع الواحد، و يعتبر هذا الرقم أعلى مما هي عليها في اسبانيا كلها بنسبة 46%

 

3- مالقة: 

 العقارات في اسبانيا - اسعار المنازل في اسبانيا

مالقة هي مقاطعة في اسبانيا تقع في الجزء الجنوبي من البلاد على ساحل كوستا ديل سول الشهير. تحتوي مالقة على عدة مدن أبرزها مدينة ماربيا اسبانيا التي تعد من أهم و أجمل المدن السياحية في إسبانيا و من أهم مناطق الاستثمار العقاري هناك، حيث تتميز بموقعها الجغرافي والاستراتيجي القريب من مضيق جبل طارق الذي يربط القارتين الأوروبية و الإفريقية ببعضها و مطار مالقة الدولي. 

بحسب آخر الاحصائيات بلغ متوسط سعر العقار في مقاطعة مالقة 780.855€ فيما بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد للعقار في ماربيا 1,591,463 €

 

مميزات شراء عقار في اسبانيا ماربيا:

  • تعد الوجهة الجديدة في سوق العقارات في اسبانيا بل في أوروبا كلها؛ بفضل عقاراتها الفاخرة و خدماتها الراقية المتنوعة جذبت العديد
    من كبار رجال الاعمال و المشاهير حول العالم اليها، كما أنها أصبحت محط أنظار المزيد من السياح و المستثمرين ليتخذوا منها مركزاً لاقامتهم او استثماراتهم.
  • موقعها المميز على البحر المتوسط و تحديداً على ساحل كوستا ديل سول الشهير، مما جعلها تتميز بنماخها المتوسطي المعتدل و ضوء الشمس على مدار 360 يوما في السنة. 
  • متصلة عالمياً؛ بفضل قربها من مطار مالقة الدولي الذي يوفر الوصول إلى 115 وجهة حول العالم. 
  • تنوع الخيارات السكنية فيها من فلل و بنتهاوس و دوبلكس و شقق سكنية بأنماط مختلفة و أسعار متفاوتة للتتناسب مع جميع الأذواق و الاحتياجات. 
  • تنوع الخدمات الترفيهية فيها؛ حيث تعد ماربيا ملتقى الأثرياء و المجتمع الراقي بفضل تنوع الوجهات الترفيهية الراقية فيها من ملاعب غولف و مراكز السبا و شواطئ عديدة و توفر العديد من الأنشطة المائية على مدار العام إلى جانب احتوائها على العديد من المعالم الأثرية. 
  •  مركز تنوع الأعمال؛ تحتوي ماربيا على العديد من الشركات الصغيرة و متوسطة الحجم يملكها ويديرها مغتربون من جميع أنحاء العالم. 
  • فرصة الحصول على الاقامة الذهبية في اسبانيا؛ في حال تم شراء عقار في ماربيا أو في أي منطقة أخرى من اسبانيا بقيمة لا تقل عن 500 ألف يورو. مع فرصة تحويل الإقامة الذهبية إلى إقامة دائمة بعد خمس سنوات من الاقامة في اسبانيا، أو الجنسية الإسبانية بعد الاقامة في اسبانيا لمدة عشرة سنوات.

4- غرناطة:

 العقارات في اسبانيا - اسعار المنازل في اسبانيا

صُنفت غرناطة في المرتبة 13 كأكبر المناطق الحضرية في إسبانيا، و تحتوي على العديد من المعالم التاريخية الأثرية أشهرها قصر الحمراء. 

 بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد لعقار في غرناطة 1200 و بذلك أقل من إجمالي متوسط الأسعار في اسبانيا بنسبة 31%.

5- فالنسيا:

 العقارات في اسبانيا - اسعار المنازل في اسبانيا

بلنسية أو فالنسيا ثالث أكبر مدينة اسبانيا وواحد من أكثر المدن ازدحاماً في جنوب أوروبا. بلغ متوسط سعر العقار في فالنسيا 1.271 للمتر المربع الواحد، أي أقل من اجمالي متوسط اسعار المنازل في اسبانيا بنسبة 36.4%.

 

احصائيات أسعار العقارات في اسبانيا للعام 2021-2022:

  • أفضل ثلاثة مدن في اسبانيا من حيث أداء سوقها العقاري خلال نهاية العام السابق 2021 كانت، مرسية Murcia، و لاردة Lleida. 
  •  أكثر خمسة مدن حققت ارتفاعاً في أسعار عقاراتها في اسبانيا خلال العام السابق 2021، كانت تراجونا Tarragona، جيرونا Girona، باليارس Balears، مالقة Málaga و مدريد Madrid.
  • أغلى الأسواق العقارية في اسبانيا حتى مارس 2022 كانت في المدن مدريد و جيبوثكوا Gipuzkoa و باليارس و حلت مالقة في المرتبة التاسعة من حيث غلاء الاسواق بنسبة 9.8%.
  • أرخص العقارات في اسبانيا كانت في المدن ثيوداد ريال Ciudad Real، كوينكا Cuenca،  تيرويل Teruel.
  •  حلت اندلوسيا في المرتبة الاولى من حيث الأسواق العقارية الأكثر نشاطاً  في اسبانيا للعام السابق 2021 و حل بعدها كلا من كاتالونيا Cataluña و فالنسيا و مدريد و برشلونة Barcelona.
  • حصلت مالقة على المرتبة الرابعة بأسرع نمو في السوق العقاري لديها بعد باليارس ، و كاثيريس Cáceres، و كاستيلون Castellón.

 

توقعات أسعار العقارات في اسبانيا 2022-2023: 

وفقًا لنماذج الاقتصاد العالمي وتوقعات المحللين  من  تريدنغ ايكونومي بخصوص سعر العقارات في اسبانيا؛ من المتوقع أن يصل سعر المتر المربع الواحد للمنزل في اسبانيا إلى 1.775€ حتى نهاية منتصف هذه السنة.

 و على الفترة الطويلة من المتوقع أن تتجه أسعار المنازل في إسبانيا إلى حوالي 1.801€ للمتر المربع الواحد في العام المقبل 2023 و 1.819€ للعام 2024. 

 

باختصار، يعتبر سوق العقارات في اسبانيا من أكثر الأسواق استقراراً و أماناً يكاد يخلو من المخاطر إلى حد ما مقارنة ببعض الدول الأوروبية، مما يجعله سوق جذاب للاستثمار على المدى الطويل، فضلاً عن فرصة الحصول على تأشيرة اسبانيا الذهبية و التمتع بحقوق الاقامة في اسبانيا و العمل بشكل قانوني و حر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

Compare listings

قارن