دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

السياحة في اسبانيا | افضل 10 اماكن سياحية في اسبانيا

علم اسبانيا

اسبانیا هي واحدة من أفضل البلدان السياحية في العالم، تعد مزيجاً فريداً بين الماضي والحاضر، بدأً من المعالم التي تعود تاریخھا إلى الحكم الإسلامي للأندلس انتهاء بشواطئ ساحل كوستا ديل سول الرائعة على البحر الأبیض المتوسط و معارض الفنون العصرية. 

اسبانيا هي موطن بيكاسو و سلفادور دالي، البلد الذي يجمع بين التاریخ الصاخب والثقافة الغنية وجمال الطبيعة الساحر.

إن كنت من محبي السياحة والاستكشاف و تفكر في السياحة في اسبانيا إليك أفضل 10 اماكن سياحية في اسبانيا:

1. قصر الحمراء – Alhambra

قصر الحمراء

قصر الحمراء في غرناطة أحد أبرز المعالم الفنیة التي تعود إلى الفترة الإسلامیة في إسبانیا بناه مؤسس دولة بني الأحمر “الغالب بالله” في العام 1238 ميلادي و هنا  يعتقد أنه قد سمي هذا القصر بالحمراء نسبة إلى بني الأحمر.

 تتضح سِمات العمارة المغربية الإسلامية فيه من خلال منحوتاته الحجرية الفريدة، والزخارف الرقيقة، و البلاطات ذات النقوش الهندسية ، والسقوف و الأقواس الرائعة.  يضم القصر قاعات عدة و فناءات و 37 برجاً عملاقاً و خمسة أبواب أحدها باب الشريعة الذي يعد المدخل الرئيسي الحالي للقصر. 

2. مسجد قرطبة الكبير – The Great Mosque of Cordoba

مسجد قرطبة

 مسجد قرطبة الذي كان یوماً ما المسجد الرئیسي في الحقبة الاسلامية في اسبانيا و الذي يعرف حاليا باسم Mezquita-Catedral de Córdoba، يعدّ أحد أكبر المساجد في العالم وأروع إنجاز للھندسة المعماریة الاسلامية في إسبانیا. شهد هذا المسجد تحولات عديدة، وفقا للروايات كان المسجد في الأصل كنيسة على زمن القوط الغربيين وفي عام 784 أمر عبد الرحمن الأول بتحويل الكنيسة إلى مسجد خلال الحكم الأموي في الأندلس إلى أن أعيد تحويله مرة أخرى إلى كنيسة. 

إلى جانب قصر الحمراء في غرناطة  فإن مسجد قرطبة الكبیر یعتبر واحداً من أروع الأمثلة لمزيج الفن الإسلامي والھندسة المعماریة الغربیة.

3. متحف ديل برادو – Museo Nacional del Prado 

متحف ديل برادو

يقع في العاصمة الاسبانية مدريد، يعد متحف ديل برادو أحد أهم المتاحف على مستوى أوروبا،  إذ يضم أروع مجموعات العالم من الفن الأوروبي و الحضارات العريقة وعلى رأسها الحضارة الإسلامية العربية بالاضافة الى معرض الفنون الذي يضم مجموعة فنية من الرسوم الزيتية و التى تزيد عددها عن ثلاثة آلاف رسمة لأشهر عمالقة الرسم في العالم من أبرزهم بابلو بيكاسو.

4. سان لورينزو دي إسكوريال – San Lorenzo de El Escorial

سان لورنزو دي ش الإسكوريال

سان لورينزو دي إسكوريال هي مدينة صغيرة ضمن منطقة اسبانية ذات حكم ذاتي. تقع على بعد حوالي 45 كيلومترًا شمال غرب مدريد ، وكانت قديما تعتبر وجهة التصييف لملوك إسبانيا ، في عام 1563 ، بدأ العمل فيها لبناء مجمع ضخم، والذي شمل ديرًا وكنيسة وقصرًا ملكيًا وضريحًا ومكتبة ومتحف، فهي تضم مجموعة مذهلة من المعالم. 

كما يحتوي القصر الملكي في سان لورينزو دي إسكوريال على معرض صور يضم أعمال لأبرز الفنانين مثل الرسامين الإيطاليين تيتيان Titian  و فيرنوسي Veronese.

5. كاتدرائية إشبيلية – Catedral de Sevilla 

تعتبر من أكبر الكاتدرائيات القوطية في العالم التي تعود للقرون الوسطى يقدر ارتفاع الكاتدرائية حوالي 135 مترًا. تندرج كاتدرائية إشبيلية تحت مواقع التراث العالمي لليونسكو و تحتوي على مساحة داخلية تضم تماثيل منحوتة مغطاة بالذهب الكامل.

 وتتميز بغرفها الرائعة وحدائقها الساحرة المظللة بأشجار البرتقال والليمون العطرة. و يقع بجوار كاتدرائية إشبيلية حي سانتا كروز Santa Cruz المشهور بابنتيه بيضاء اللون و تراساته الرائعة و ساحاته المليئة بالزهور.

6. متحف غوغنهايم –Museo Guggenheim 

متحف غوغنهايم بلباو

بُني المتحف على ضفاف نهر نرفيون الذي يمر عبر مدينة بلباو Bilbao إلى ساحل المحيط الأطلسي. تم تصميم المتحف من قبل المهندس المعماري الأمريكي فرانك جيري على شكل منحنيات عشوائية ليتم تعريفه بالفن المعماري السهل الممتنع حيث يبدو من الخارج سهل التصميم و لكنه صعب التقليد وبهذا يفوز بكونه واحداً من أروع مباني العمارة الحديثة. فأصبحت مدينة بلباو تنافس على مستوى عالمي بالسياحة المعمارية، لتأخذك من خلال متحف غوغنهايم في سفرة حول معالم العمارة المعاصرة، حيث يوجد داخل المتحف معارض متنقلة وعروض دورية لمجموعات فرانك جيري الخاصة من الفن الحديث.

7. المدن البيضاء في الأندلس – The White Towns of Andalucía 

the White Towns of Andalucía

هي سلسلة من القرى البيضاء في الجزء الشمالي من اسبانيا، يحدها المحيط الأطلسي غرباً والبحر الأبيض المتوسط شرقاً. وتعد واحدة من أجمل معالم اسبانيا حيث أن جميع منازل تلك القرى بيضاء مع أسقف بقراميد بنية اللون، وتتميز بأزقتها الضيقة المتعرجة وشوارعها المرصوفة بالحصى المليئة بالمقاهي ومحلات الحرف اليدوية، و الكنائس المزخرفة فوق المنحدرات والوديان النهرية و القلعة المغربية أيضاً. وبالإضافة إلى جمال تلك القرى الأندلسية فهي تتميز أيضاً بتاريخها العريق حيث يقع فيها منطقة تدعى Jerez de la Frontera ،التي تعد موطن الفلامنكو والفنون الأندلسية الأصيلة.

8. مدينة توليدو القديمة – Toledo’s Old City

مدينة توليدو القديمة

تعد هذه المدينة مزيجاً فريداً من العمارة المغربية والقوطية وعصر النهضة.  تقع على تلة من الجرانيت ويحيط بها من ثلاث جهات المضيق العميق لنهر تاجوس Tagus River بمظهر رائع نقله El Greco في واحدة من أشهر لوحاته. تم إدراج مدينة توليدو من قبل اليونسكو كجزء من التراث الثقافي. 

تتميز بنمطها الغير منتظم من الشوارع الضيقة والأزقة الجميلة لتعكس تاريخها الاسلامي المغربي و حقبة الحكم المسيحي أيضاً المتمثل بالكنائس الرائعة و الأديرة و غيرها. هذا ما يجعل المدينة القديمة أشبه بالمتاحف الأثرية.

9. تيدي – El Teide

تيدي

تيدي أحد عجائب أوروبا الطبيعية. عبارة عن فوهة بركانية عملاقة في وسط جزيرة Tenerife، تضم كلا من Pico de Teide و Caldera de las Cañadas. ويقدر ارتفاعها بحوالي 3.718 متر فوق مستوى سطح البحر. يمكن الوصول إلى أقرب نقطة من الفوهة عن طريق التسلق أو القيادة و لكن أسهل طريقة هي ركوب التلفريك لثمانية دقائق. 

 

10. جزيرة جران كناريا – Gran Canaria Island

جزر الكناري

جزيرة جران كناريا، وهي أكبر جزر الكناري، وتعد أحد أجمل معالم اسبانيا السياحية حيث الرمال الذهبية التي تمتد على معظم ساحلها الجنوبي. 

تعد موطناً للعديد من أنواع الحيتان الضخمة و الدلافين مما يجعلها أشهر الوجهات لمشاهدة تلك الكائنات المائية.

يقع فيها العديد من الشواطئ أشهرها بلايا دي موغان Playa de Mogán الراقي حيث يمكنك الاستمتاع بصيد الأسماك و الاسترخاء و التشمس . و بلايا لاس كانتيراس Playa Las Canteras الذي يشتهر بمياهه الهادئة و نظافة ونقاء رماله الذهبية مما يجعله مناسب جداً للعائلات.

 

يمكننا أن نستنتج من مقالتنا هذه ان اسبانيا هي حقا وجهة فريدة من نوعها بفضل مزيجها الرائع القديم و الحديث، بتاريخها العريق و نمطها العصري الرائع، تلك المعالم العشرة ليست إلى جزء صغير من تلك الدولة الأوروبية الرائعة، أثناء زيارتك لها ستكتشف المزيد و المزيد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

مقارنة العقارات

قارن