دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

تقرير سوق العقارات في ماربيا لعام 2023-2024

تقرير سوق العقارات في ماربيا لعام 2023-2024 

بين الارتفاع المستمر والتحديات المستقبلية

ماربيا هي واحدة من أجمل وجهات الساحل الإسباني على البحر الأبيض المتوسط ، و قد شهدت ماربيا منذ عقدين من الزمن تحولات كبيرة في سوق العقارات ، حيث أصبحت أهم المحطات الجذابة و الرئيسية للمستثمرين العقاريين والمشترين من حول العالم ، وفي هذه المقال سنقدم لك تحليلًا لعدد من النقاط الأساسية في سوق العقارات في ماربيا خلال عام 2023-2024 مع أبرز التطورات الرئيسية و التوقعات المستقبلية. 

 

ارتفاع مبيعات العقارات الفاخرة: تميز سوق العقارات في ماربيا في عام 2023 بارتفاع ملحوظ في مبيعات العقارات لاسيما في فئة العقارات الفاخرة ، حيث سجلت نسبة زيادة تصل إلى 20% في أعلى نهاية السوق و هذا الارتفاع يرجع بشكل جزئي للطلب المتنامي على العقارات الفاخرة في المنطقة ، و هذا ما يعزز من سمعة ماربيا كوجهة استثمار عقاري مثيرة وقوية.

و في الرسم البياني أدناه ، لدينا مقارنة بإحصاءات مبيعات الربع الأول في السنوات العديدة الماضية، حيث لا تزال المبيعات في الربع الأول من عام 2023 تتجاوز مستويات ما قبل الوباء بنسبة 18%، وهو دليل واضح على استمرار السوق القوي.

 

زيادة في الأسعار: بالنسبة للأسعار، شهدت ماربيا بين يونيو 2022 و ويونيو 2023 ارتفاعًت ملموسًا في الأسعار المطلوبة للعقارات بنسبة تصل إلى 15% ، وهذا الارتفاع فعليًا يعكس تزايد وتصاعد الجاذبية العقارية لمدينة ماربيا و يشير الى استدامة الزيادة في أسعار المبيعات الحقيقة. 

 

توقعات أسعار البيع:  على الرغم من الزيادات الملحوظة على الأسعار في سوق العقارات في ماربيا خلال العامين الماضيين ، هناك أدلة تشير الى أن أسعار ماربيا مازالت تنافسية ، حيث تحتل ماربيا حاليًا المرتبة التاسعة على الصعيدين الوطني و العالمي كوجهة استثمار عقاري جذابة ، و هذا ما يشير الى مستقبل عقاري مميز لماربيا على المدى القريب و البعيد. 

الاقتصاد المحلي المزدهر: تشهد ماربيا نموًا اقتصاديًا بفضل عوامل عدة ، و بلا شك أحد أهم هذه العوامل هو سوق العقارات  القوي في ماربيا الذي يعد من أهم تلك العوامل الأساسية التي تضيف للاقتصاد المحلي نموًا ملموسًا و واضح ، وبفضل عوامل أخرى ايضًا كالصناعة والخدمات ، حيث  سُجلت في ماربيا أدنى معدلات البطالة في يونيو منذ سنوات طويلة ، و تساهم كذلك السياحة السكنية في خلق فرص عمل مستقرة وتعزز التوظيف.

ضرائب و تكاليف شراء عقار في ماربيا اسبانيا :  يمكن للمستثمر الأجنبي طلب تمويل عند شراء عقار في اسبانيا يصل حتى 60% من قيمة العقار في حال رغبته في ذلك ، كما يتوجب عادةً توفير نسبة من سعر العقار تقدر ب40% كدفعة مقدمة ، بالإضافة لذلك هناك تكاليف أخرى و ضرائب عقارية يجب دفعها مثل تكاليف التقييم وكاتب العدل ورسوم التسجيل ، وتعتبر هذه التكاليف قائمة بغض النظر عما إذا كنت بحاجة للرهن العقاري.

 

 بحسب هذه المؤشرات والإحصاءات المتوفرة يمكننا أن نرى أن ماربيا تستمر في جذب المستثمرين والمشترين العقاريين بفضل سوق العقارات المزدهر بها بالإضافة للبيئة المتنوعة والمناسبة للجميع , و مع استمرار الارتفاع في مبيعات العقارات و التوقعات المشجعة لمستقبل ماربيا فلا شك بأن ماربيا تعتبر من أكثر الوجهات جاذبية للاستثمار العقاري في الوقت الحالي و في السنوات المقبلة.

و إن كنت تبحث عن فرصة للاستثمار أو شراء شقة رائعة للعيش في إسبانيا فإن Maxisthomes تقدم لك الفرصة المثلى لاكتشاف مجموعة متنوعة من العقارات المتاحة في ماربيا والاستفادة من الجاذبية الخاصة. وللحصول على معلومات أكثر يرجى ترك سؤالك هنا أو التواصل مع فريقنا عبر الواتس اب على الرابط التالي  https://wa.me/message/747GSLD5K2SPC1

الوسوم

مقالات ذات صلة

مقارنة العقارات

قارن