دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

دليل الاقامة الشامل في اسبانيا

دليل الاقامة الشامل في اسبانيا

تعتبر إسبانيا معيارًا عالميًا في مجموعة متنوعة من المجالات ، وتعد من أهم الوجهات السياحية الرئيسية في العالم ، حيث تحتل اسبانيا المرتبة الثانية في العالم من حيث التراث العالمي، والمرتبة الثالثة من حيث المساحات الطبيعية ، وتعتبر خيارًا رائعًا للأشخاص الباحثين عن الإقامة الدائمة بها وللسياح من جميع العالم، ولها العديد من المميزات سواء على صعيد الإقامة والتملك أو السياحية كما ذكرنا في مقالاتنا السابقة

 

الإقامة في اسبانيا :

يمكن الحصول على الاقامة في اسبانيا بطرق عديدة وفي مقالتنا هذه سوف نستعرض لك انواع هذه الاقامات وكيفية الحصول عليها. 

تأشيرة الإقامة القصيرة: وهو اذن الاقامة الذي يسمح لك بالبقاء في إسبانيا من 90 يوم الى 180 يومًا ، و لا تخولك هذه الاقامة من العمل في اسبانيا ، و هي ما يسمى فيزا شنغن أو التأشيرة السياحية.

 تأشيرة الإقامة الطويلة : هو تصريح إقامة طويل الأمد ،  والتي يمكن الحصول عليه بعد العيش في اسبانيا  بشكل قانوني لمدة 5 سنوات او اكثر، و يخولك هذا النوع من الإقامات بالعمل والعيش في اسبانيا بشكل دائم.

 

ماهي انواع الاقامات التي يمكن لمواطن من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول عليها ؟

  • الإقامة الإسبانية على أساس الدراسة (تأشيرة الطالب) : تعد من ضمن الخيارات المناسبة للأشخاص الذين يودون الدراسة في الجامعات الاسبانية ، بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه ، او  اجراء بحوث في الدولة و القيام بنوع من التدريب، حيث يتم التقديم على تأشيرة الطالب للأشخاص من خارج  دول الاتحاد الأوروبي و تنقسم إلى قسمين 

أولًا: فيزا الطالب قصيرة المدى: وتكون مدتها بين 90 إلى 180 يوما (كأنشطة التدريب).

 ثانيًا: فيزا الطالب طويلة المدى: وتكون اكثر من 180 يوما اعتمادًا على الدرجة المحددة أو سنوات الدراسة الجامعية.

                  

  • إقامة عمل (تأشيرة رجال الأعمال): يتم التقديم على تأشيرة العمل من قبل الأشخاص الذين هم على استعداد للقيام بعمل تجاري في الدولة والحصول على الإقامة الإسبانية من خلال القيام بذلك ، فإذا كان لديك فكرة مشروع عمل ضخمة و مبتكرة ، يمكنك التقدم للحصول على فيزا العمل في اسبانيا ، وللحصول على تصريح الاقامة هذا  ستحتاج إلى موافقة مسبقة من وزارة الاقتصاد ، و يمكنك الاطلاع على المستندات المطلوبة لفيزا العمل من زيارة موقع وزارة الشؤون الخارجية الاسبانية .

 

  • اقامة عمل (تأشيرة الموظف): هي تأشيرة يتم التقديم عليها من قبل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ال16 عامًا  ويرغبون بالعمل في اسبانيا كموظفين بعقد عمل رسمي و الإقامة في اسبانيا.

 

  • اقامة عمل (تأشيرة عمل مستقل): هي تأشيرة يتم التقديم عليها من قبل الأشخاص الذين تزيد اعمارهم عن 16 عامًا ويرغبون بمزاولة نشاطهم او مشروعهم الخاص و الإقامة في اسبانيا.

     وتتكون إجراءات هذه الإقامة من نوعين:

     1.الحصول على إقامة مبدئية وتصريح عمل لحسابهم الخاص.

  1. الحصول على فيزا عمل لحسابهم الخاص.

 

 

  • الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في اسبانيا ( الفيزا الذهبية او فيزا المستثمر): فيزا اسبانيا الذهبية Golden Visa، والمعروفة رسميًا باسم تأشيرة المستثمر الإسبانية، وهو تصريح اقامة  يتم إصداره  للمواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي ، و التي يسمح بالاستثمار العقاري لأي نوع من الممتلكات سواء منزل أو أرض أو مجموعة من العقارات الصناعية و التجارية طالما أن الاستثمار العقاري لا يقل عن 500.000 يورو بشرط دفع المبلغ كاملًا، ويمكن ايضًا الحصول على الاقامة الذهبية من خلال الاستثمار في الدين العام الإسباني  بقيمة لا تقل عن 2 مليون يورو أو عبر الاستثمار في أسهم شركات إسبانية بقيمة لا تقل عن 1 مليون يورو أو إيداع مبلغ لا يقل عن 1 مليون دولار في أحد البنوك الاسبانية. اضغط هنا  لمعرفة الوثائق المطلوبة للحصول على الاقامة في اسبانيا (الإقامة الذهبية).

 

 

  • الإقامة الغير ربحية (تأشيرة لغير العاملين): وهي تأشيرة يتم التقديم عليها من قبل الأشخاص يودون الإقامة في إسبانيا من دون القيام بأي نشاط مربح(عمل أو مهني)، بشرط أن يكون لدى الشخص المُقدم للطلب وسائل كافية للعيش ،ولا تعتبر هذه الفيزا تصريح عمل، حيث لا يمكن العمل بواسطتها أو القيام بمشروع ما.

 

 

  • تأشيرة لم الشمل ( لم الاُسرة): وهي تأشيرة يمكن لأفراد عائلة الأجانب الذين لديهم إقامة قانونية في اسبانيا ويرغبون في ممارسة حق لم الشمل التقدم على هذه الفيزا والحصول عليها.

 

والآن بعدما تعرفنا على أنواع الاقامات في اسبانيا وطرق الحصول عليها ، فما هو أفضل وقت للتقدم للحصول على تأشيرة إسبانية؟

نظرًا لأن إسبانيا دولة عضو في منطقة شنغن .فإنها تطبق قواعد فيزا شنغن، فإن أفضل موعد مناسب للتقديم هو قبل 15 يومًا على الأقل من تاريخ اليوم الذي تريد السفر فيه، وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ سفرك.

أن للإقامة الاسبانية مميزات وإيجابيات عديدة ولعلَ أهمها الحصول على الجنسية الاسبانية ضمن الشروط المذكورة ، وأيضًا حرية السفر لجميع دول الأتحاد الأوروبي والتملك في حال حصولك على الاقامة الاسبانية.

 

و إن كنت تبحث عن فرصة للاستثمار أو شراء شقة رائعة للعيش في إسبانيا، فإن Maxisthomes تقدم لك الفرصة المثلى لاكتشاف مجموعة متنوعة من العقارات المتاحة في ماربيا والاستفادة من الجاذبية الخاصة .وللحصول على معلومات أكثر يرجى ترك سؤالك هنا و التواصل مع فريقنا عبر الواتس اب على الرابط التالي https://wa.me/message/747GSLD5K2SPC1

                 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

مقارنة العقارات

قارن