دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

فيزا اسبانيا الذهبية مقابل شراء عقار في ماربيا بقيمة 500.000€

فيزا اسبانيا الذهبية

فيزا اسبانيا الذهبية Golden Visa، والمعروفة رسميًا باسم تأشيرة المستثمر الإسبانية، و هي تصريح إقامة يتم إصدارها للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يقومون باستثمارات كبيرة في إسبانيا، مثل شراء العقارات أو الاستثمار في شركة أو خلق فرص عمل.

 

 هل شراء عقار في ماربيا اسبانيا بقيمة 500 ألف يورو يسمح بالحصول على فيزا اسبانيا الذهبية؟

تمتلك اسبانيا أحد أنجح برامج التأشيرة الذهبية في أوروبا. و هو نظام الإقامة عن طريق الاستثمار ، والذي يمنح حامله الإقامة في إسبانيا مقابل الاستثمار في العقارات السكنية.

وبحسب وزارة الشوؤن الخارجية الاسبانية , فإن شراء عقارات بقيمة 500 ألف يورو و أكثر يخول الحصول على الإقامة الذهبية، وعليها يسمح للمستثمر الأجنبي الحاصل على الاقامة الذهبية في اسبانيا تحويلها إلى إقامة دائمة بعد خمسة سنوات و يحق له فيما بعد الحصول على الجنسية الإسبانية أيضاً بعد الإقامة في إسبانيا لمدة عشرة سنوات (يشترط الإقامة في البلاد لمدة 6 أشهر على الأقل من كل عام لمدة عشر سنوات) كما يتطلب معرفة اللغة الاسبانية.

 

اضغط هنا لمعرفة الوثائق المطلوبة للحصول على الاقامة في اسبانيا (الإقامة الذهبية)

 

 هل يحق الحصول على الفيزا الذهبية في اسبانيا في حال شراء عقار بقيمة اقل من 500 الف؟

بحسب موقع Schengen Visa Info، لا يمكن الحصول على الفيزا الذهبية في اسبانيا الا عن طريق شراء عقار في اسبانيا أو مجموعة عقارات بقيمة لا تقل عن 500 ألف يورو بصرف النظر عن موقع و حالة (جديد أو مستعمل) العقار. 

 

  ما هو نوع العقار الذي يخول شراءه للحصول على الفيزا الذهبية في اسبانيا ؟ 

إن شراء عقار تجاري أو عقار سكني أو أرض أو أي نوع آخر بقيمة 500 الف أو أكثر يخول الحصول على فيزا اسبانيا الذهبية.

 

  هل يمكن تأجير العقار الذي تم شراءه بهدف الحصول على الفيزا الذهبية في اسبانيا؟

 نعم يمكن تأجير العقار الذي تم شراءه من أجل الحصول على الفيزا الذهبية في اسبانيا ، إذ أنه لا يوجد أي قيود على استخدام الملكية العقارية , ولصاحب العقار حرية التصرف به.

 

دليل مختصر للمستثمر عن عقارات ماربيا:

ان لشراء العقارات او الاستثمار في ماربيا مميزات عديدة  إلى جانب الحصول على الفيزا الذهبية، حيث يعتبر سوق ماربيا سوقاً متنامياً، وذلك بسبب الإقبال الكبير على عقارات ماربيا السكنية من قبل المحليين و الأجانب على وجه الخصوص.

 فقد أظهرت أسعار المنازل في ماربيا نموًا ثابتًا منذ عام 2012، و منذ ذلك الحين ارتفعت أسعار العقارات بنسبة تزيد عن 50٪، و عليها في الربع الأول من عام 2022  بلغ سعر المتر المربع السكني الواحد في ماربيا 1.734 يورو مقارنة بسعره الذي بلغ 1.694 بالفترة ذاتها من العام السابق 2021. 

و تعد أيضاً عقارات ماربيلا مصدر دخل مربح حيث يمكن للمستثمرين العقاريين المالكين تحقيق أرباح على الإيجار تصل إلى 11% و من 3.5% حتى 10% على أسعار العقارات، وذلك بفضل شعبية ماربيا الكبيرة بين السياح و المستثمرين عالميا والإقبال الكبير على عقاراتها.

 وبالطبع تختلف هذه النسب بين العقارات على اختلاف موقعها و نوعها و حالتها وما إلى ذلك، و على طريقة إدارة المستثمرين لممتلكاتهم. 

ولا يقف أيضا امتلاك عقار في ماربيا عند الحصول على دخل وأرباح من الاستثمار العقاري فحسب بل يمكن أيضا الإقامة في ماربيا أو قضاء عطلة فاخرة فيها مع العائلة بالإضافة للحصول على فيزا اسبانيا الذهبية!

 

هذه كانت إجابات لبعض الأسئلة المتواردة عن إمكانية الحصول على الإقامة الذهبية في اسبانيا عن طريق شراء عقار في ماربيا اسبانيا بقيمة 500 الف يورو. 

ومن أجل الحصول على معلومات اكثر يرجى ترك سؤالك هنا أو التواصل مع فريقنا Maxist Homes على الرقم 23 89 45 645 34+

الوسوم

مقالات ذات صلة

مقارنة العقارات

قارن