دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

هل شراء منزل في اسبانيا يمنح الاقامة ؟

هل شراء منزل في اسبانيا يمنح الاقامة ؟

 تجذب إسبانيا الآلاف من الأجانب عامًا بعد عام. نحن نتحدث عن الأجانب الذين يرغبون فقط في زيارة البلد لبضعة أسابيع ، بينما يرغب الآخرون في الاستقرار وبدء حياتهم الجديدة في بلد جديد. 

 منذ عام 2013 عملت اسبانيا على برنامج تأسيس التأشيرات الاسبانية لتشجيع الاستثمار من قبل الأجانب لتعزيز الازدهار الاقتصادي . إن الإجابة على السؤال المطروح أعلاه هي نعم يمكنك الحصول على الإقامة في إسبانيا بعد شراء منزل وذلك بفضل نظام التأشيرة الذهبية. حيث يمكن للمستثمرين الذين يشترون عقارًا في الأراضي الإسبانية الحصول على تصريح إقامة لمدة عامين (يمكن تجديده بسهولة عندما يوشك على الانتهاء والحصول على 5 سنوات أُخرى ، وبعد 5 سنوات يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة) طالما أن الاستثمار العقاري لا يقل عن 500.000 يورو.  بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون هذا أي نوع من الممتلكات منزل أو تجاري أو أرض أو مجموعة من العقارات الصناعية أو التجارية.

 

الإقامة الدائمة والجنسية الإسبانية.

بعد خمس سنوات من العيش في إسبانيا ، يمكن للمستثمرين التقدم للحصول على الإقامة الدائمة. يمكن الحصول على الجنسية في إسبانيا بعد عشر سنوات (للتأهل ، يجب أن يكون المتقدمون قد أقاموا في البلاد لمدة 6 أشهر على الأقل كل عام). بمجرد حصول المتقدمين على الإقامة الدائمة أو الجنسية ، لن يعد الاستثمار مطلوبًا. و تتميز عملية طلب التأشيرة الإسبانية بسرعتها ووضوحها.

 

وهنا سوف نستعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة التي تخص شراء المنزل في اسبانيا والحصول على الاقامة من خلاله.

 

ما هي متطلبات تصريح الإقامة الإسبانية ؟

  • يجب أن يكون عمرك فوق ال18 عامًا.
  • أن لا يكون لك سجل جنائي.
  • أن يكون هناك وثيقة تأمين صحي سارية المفعول إن كانت عامة أو خاصة.
  • يجب تصديق جميع المستندات الأجنبية وترجمتها بشكل قانوني إلى اللغة الإسبانية.
  • يجب أن يكون لديك أموال كافية للإقامة في إسبانيا.

 

ما هي التكلفة القانونية للتقدم للحصول على تصريح الإقامة ؟

عادة ما تكون التكاليف القانونية حوالي 9000 يورو لأسرة مكونة من أربعة أفراد عند التقديم الأولي و 2500 يورو لكل تجديد.

 

كم من الوقت يمكنك البقاء في إسبانيا إذا كنت تمتلك عقارًا؟

إذا كنت تمتلك عقارًا في إسبانيا ،  يحق لك الإقامة لمدة 90 يومًا في فترة 180 يومًا دون التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة أو تأشيرة.

 

هل هناك متطلبات لشراء منزل في اسبانيا؟

نعم،  يجب على أي أجنبي يرغب في شراء عقار في اسبانيا الحصول على رقم (NIE) ، و هو الرقم الذي ينفرد به كل فرد  ، وهو ضروري لإجراء جميع المعاملات في اسبانيا  ، حيث يظهر هذا الرقم في جميع المعاملات والمستندات الحكومية.

 

ما هي الضرائب التي يجب أن أدفعها عند شراء منزل؟

من الطبيعي كحال أي مستثمر في العقارات في اي بلد هناك ضرائب لكن تختلف من بلد لآخر. وبحسب موقع  myspanishresidency  ، يتعين على جميع مالكي العقارات  في اسبانيا بمختلف أشكالها دفع ثلاث ضرائب مختلفة سنويًا ، فيخضع الشخص المالك المقيم لضريبة الدخل بما في ذلك (ضريبة أرباح رأس المال ) وضريبة العقارات (IBI) ، ويخضع الشخص المالك الغير مقيم في اسبانيا لضريبة الدخل ايضًا بما في ذلك (ضريبة أرباح رأس المال) ، وضريبة العقارات (IBI) ، بالإضافة إلى ضريبة الاملاك العقارية الاضافية لغير المقيمين.

 

كم تبلغ ضريبة العقارات لغير المقيمين في اسبانيا (IBI)؟

تتراوح ضريبة الأملاك لغير المقيمين في اسبانيا (IBI) من 0.405% الى 1.166% من القيمة المساحية للعقار اعتمادا على المقاطعة. 

 

هل شراء منزل كاستثمار في إسبانيا فكرة جيدة؟

تنوعت سوق العقارات الاسبانية كثيرًا في السنوات الأخيرة التي شهدناها ، ويشهد الآن مرحلة تعافي منذ انخفاضه بين عامي 2008 و2014 بنسبة 30%. حيث يعتبر شراء العقارات في اسبانيا هو استثمار ممتاز في الوقت الحالي بسبب تعافي سوق العقارات في اسبانيا خاصة إذا كنت تبحث عن الفيزا الذهبية .

 

ونستعرض معكم هنا ملخص لأهم المزايا الرئيسية للإقامة لمشتري العقارات.

تمنحك هذه الإقامة إمكانية العيش والعمل بشكل قانوني في إسبانيا ، حيث أن لديها تصريح عمل ضمنيًا،

و تحتسب السنوات بموجب هذه التأشيرة على أنها الإقامة الدائمة (التي يمكن الحصول عليها بعد 5 سنوات في الدولة) ، والحصول من خلالها على الجنسية الإسبانية (بعد 10 سنوات ) ، و يمكنك بسهولة تضمين أقاربك في طلبك والانتقال إلى إسبانيا مع عائلتك (وسوف يحصلون على إقامتهم بسهولة لأنك مقدم الطلب الرئيسي ، بعد أن استوفيت جميع المتطلبات) ، على عكس الغالبية العظمى من التصاريح في الدولة التي يتم منحها لمدة عام واحد، بينما يتم منح الإقامة لمشتري العقارات لمدة سنتين وبمجرد انتهاء تلك الفترة  يمكنك تجديدها طالما أنك تحافظ على استثمارك في الدولة.

 

و إن كنت تبحث عن فرصة للاستثمار أو شراء شقة رائعة للعيش في إسبانيا، فإن Maxisthomes تقدم لك الفرصة المثلى لاكتشاف مجموعة متنوعة من العقارات المتاحة في ماربيا والاستفادة من الجاذبية الخاصة .وللحصول على معلومات أكثر يرجى ترك سؤالك هنا و التواصل مع فريقنا عبر الواتس اب على الرابط التالي https://wa.me/message/747GSLD5K2SPC1

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

مقارنة العقارات

قارن