دليل إنشاء شركة في إسبانيا

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار

التصنيفات

تصنيفات

دليل إنشاء شركة في إسبانيا

شراء عقار في اسبانيا - عقد بيع عقار في اسبانيا

 

دليل إنشاء شركة في إسبانيا

الخطوات و الأسس، و الدور الهام لشراء العقار بأسم شركة في تيسير التمويل والإجراءات

 

إذا كنت من رواد الأعمال أو المستثمرين ذوي الخبرة وتتطلع إلى توسيع أعمالك في مجالات طموحة، فإن إسبانيا هي الوجهة المثالية لك!. 

إن إنشاء مشروع تجاري في إسبانيا لا يعد استثمارًا مربحًا للغاية لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب فحسب، بل يأتي أيضًا بمزايا فريدة، ويعود هذا النجاح إلى اقتصادها القوي وموقعها الاستراتيجي والأسواق المتنوعة والخيارات الوفيرة التي تقدمها. كما توفر إسبانيا أيضًا فرصًا قوية لإنشاء مشاريع تجارية ناجحة وشركات مزدهرة. فإذا كنت تبحث عن خطوة استثمارية قوية ومستدامة، فإن إسبانيا هي وجهة لا غنى عنها.

تأسيس شركة ناجحة في إسبانيا :

تقدم إسبانيا فرصة جذابة للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في تأسيس شركة، وذلك بفضل خيارات الأعمال المتنوعة والموقع الجغرافي المناسب، باعتبار أنها بوابة أوروبا للشركات من الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى والجنوبية وآسيا، مما يجعل من إسبانيا دولة ذو مكانة عالمية محورية. 

وإلى جانب الاقتصاد القوي و الفرص العديدة تمتلك إسبانيا اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع دول أخرى في أوروبا مما يجعلها وجهة جذابة لرواد الأعمال والمستثمرين الدوليين.

 

إمكانية تأسيس الشركة والمشاريع التجارية: 

إن إمكانية تأسيس شركة و مشاريع تجارية ناجحة في إسبانيا واسعة النطاق. وعلى الرغم من كل المزايا المتاحة، يتساءل الكثير من المستثمرين عن الخطوات التي يجب أن يتبعها فيما يخص تأسيس شركاتهم. وفي هذا السياق ، لا تُفرق إسبانيا بين مواطني الاتحاد الأوروبي و المواطنين من خارج الاتحاد الاوروبي عندما يتعلق الأمر بإنشاء شركة أو عمل تجاري بغض النظر عن الجنسية. وسوف نزودك في مقالنا بالمعلومات اللازمة فيما يخص هذا الأمر.

 

متطلبات فتح شركة للمستثمرين ورواد الأعمال الأجانب في إسبانيا:

إن تأسيس شركة جديدة والحصول على تصريح العمل هما عمليتان منفصلتان. حيث يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي تأسيس شركة جديدة، ولكن للعمل بشكل قانوني في إسبانيا، يجب عليهم الحصول على تصريح العمل المناسب. قد يكون المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي مساهمين أو حتى مديرين في الشركة. يمكنهم الحصول على أرباح من الشركة، لكن لا يمكنهم الحصول على أي راتب ما لم يكن لديهم تصريح عمل ساري المفعول في الاتحاد الأوروبي.

 

المستندات المطلوبة لفتح شركة في اسبانيا:

 

تأشيرة اسبانيا الذهبية - فيزا اسبانيا الذهبية

 

جواز سفر ساري المفعول.

(NIE): هذا هو رقم التعريف الضريبي الإسباني للأجانب، وهو ضروري عندما يوقع أجنبي على وثيقة عامة أو يتفاعل مع الإدارة العامة.

(CIF): رقم التعريف الضريبي الإسباني للشركات الأجنبية المنشأة.

إثبات وجود موارد مالية كافية: اعتمادًا على نوع العمل، قد تحتاج إلى إثبات وجود أموال كافية لتغطية تكاليف الاستثمار والتشغيل.

طلب تصريح عمل.

فتح حساب بنكي لاستخدامه من قبل الشركة.

توقيع عقد التأسيس العام لدى كاتب العدل. 

شهادة عدم وجود سجل جنائي صادرة عن السلطات عن بلدك الأصلي.

مؤهلات أو اعتمادات مهنية مطلوبة  لبعض أنواع الشركات.

تسجيل الشركة لدى السلطات الضريبية و الضمان الاجتماعي.

 

الدور الهام لشراء عقار في اسبانيا بأسم الشركة وما يتضمنه من تيسير الإجراءات والتمويل و

الايجابيات:

لطالما كان موضوع شراء العقارات في اسبانيا عن طريق شركة احدى اكثر الامور جاذبية للمستثمرين و اصحاب الشركات الأجانب لما يتضمنه من مزايا و تيسيرات في الإجراءات وغيرها من الايجابيات، وإحدى أهم هذه المزايا الرئيسة هي الإعفاءات  الضريبية. حيث يشكل شراء العقارات عن طريق شركة في إسبانيا حوالي 10 إلى 15% من جميع المعاملات العقارية، مع 85% المتبقية عادة ما تشمل المشترين الأفراد الخاضعين للضريبة من خلال ضريبة الدخل الشخصي (IRPF).

فقد تسمح هذه العملية بتجنب ضريبة 10% المفروضة على سعر الشراء،حين أن ضريبة شراء العقارات متطابقة لكل من المشترين الأسبان والأجانب.

و من جانب اخر تكمن احدى هذه الايجابيات في إمكانية الفصل بين الأصول الشخصية وأصول الشركة ، من خلال الاحتفاظ بالملكية العقارية تحت اسم الشركة، حيث لا تكون الملكية العقارية متشابكة مع الثروة الشخصية للمالك وبالتالي توفير حماية مالية اضافية للمستثمر.

 

خصم ضريبة القيمة المضافة:

عند شراء المستثمر للعقار باسم شركته يمكن خصم ضريبة القيمة المضافة والذي يمكن أن يمثل توفيرًا كبيرًا في التكاليف على المستثمر مما يقلل من النفقات المرتبطة بشراء العقار وهذه تعد من أهم الإيجابيات والمزايا المالية لشراء عقار في اسبانيا مخصص للأنشطة الاقتصادية عن طريق الشركة.

ومع ذلك، يتعين علينا أن ندرك أن تخفيضات ضريبة القيمة المضافة قد لا تكون ممكنة في جميع الحالات. على سبيل المثال، عندما يكون الغرض من العقار هو الاستخدام الشخصي، أو عندما تشارك الشركة في أنشطة تخضع لاستثناءات غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة، قد لا يتم التمتع بتلك التخفيضات.

 

المزايا الضريبية عند بيع العقار:

من احدى ايجابيات أن يكون العقار باسم الشركة هي عند بيع العقار تحديدًا، فعندما يتم بيع العقار يُفرض عادة على الأفراد ضريبة أرباح رأس المال على الأرباح المحققة من البيع، ولكن عندما يكون العقار مملوكًا لشركة فان نقل الملكية عبر أسهم الشركة يمكن أن يكون طريقة أكثر كفاءة من حيث الضرائب، و هذا ما يمكن أن يؤدي بخفض قيمة الالتزام الضريبي على أرباح رأس المال.

 

تخفيضات ضريبية أخرى: 

إن الشركات في اسبانيا تخضع لمعادلات ضريبة ثابتة تقدر ب 25% اعتمادًا على الوضع الضريبي، وقد يكون معدل الضريبة على الشركات أقل من معدل الضريبة الشخصية، و هذا ما يعني توفير المزيد من الضرائب.

 

ختامًا، تعكس هذه المزايا جاذبية إسبانيا كوجهة مثالية لرواد الأعمال والمستثمرين على حد سواء،

سواء كنت تنوي إنشاء شركة جديدة أو ربط عقار باسم الشركة، تظهر الفرص المتاحة والتسهيلات الضريبية خطوات استراتيجية ذكية تعزز من جاذبية هذه الوجهة الاستثمارية ،ولا شك أن الاستعانة بالخبراء المحليين والمحامين تعد الخطوة الأولى الصحيحة للتأكد من الامتثال لجميع القوانين والاستفادة القصوى من المزايا التي تقدمها إسبانيا في هذا المجال.

و إن كنت تبحث عن فرصة للاستثمار أو شراء شقة رائعة للعيش في إسبانيا فإن Maxisthomes تقدم لك الفرصة المثلى لاكتشاف مجموعة متنوعة من العقارات المتاحة في ماربيا والاستفادة من الجاذبية الخاصة. وللحصول على معلومات أكثر يرجى ترك سؤالك هنا أو التواصل مع فريقنا عبر الواتس اب على الرابط التالي. https://wa.me/message/747GSLD5K2SPC1

الوسوم

مقالات ذات صلة

Compare listings

قارن